أرشيف

قتيل و6 جرحى في هجوم بالرصاص على مناصري الثورة في تعز

قتل ضابط في قوات الحرس الجمهوري وأصيب ستة جنود آخرون بجروح في هجوم استهدف مئات من الضباط والجنود المؤيدين للثورة الشبابية كانوا نظموا أمس تظاهرة احتجاج أمام مقر السلطة المحلية في مدينة تعز، جنوبي صنعاء، للمطالبة بإسقاط وتغيير قيادات عسكرية وأمنية متهمة بقضايا فساد مالي وإداري وبجرائم استهدفت شبان الثورة .

وقال مشاركون إن جنوداً من قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي التي يقودها أقرباء الرئيس علي عبدالله صالح كانوا يرتدون ملابس مدنية، أطلقوا الرصاص على المحتجين عندما كانوا يحتشدون على بعد أمتار قليلة من مقر السلطة المحلية في مسعى لتفريقهم، ما أدى إلى إصابة ستة بجروح .

وأكد المشاركون أن الهجوم وقع عندما كان ضابط مؤيد للثورة يلقي خطبة على المشاركين في التظاهرة في منطقة حوض الأشراف وأن مواجهات تلت الهجوم بين المحتجين والمسلحين أوقعت قتيلاً، وهو ضابط من قوات الحرس الجمهوري .

وقال ناشطون إن المحتجين ألقوا القبض على اثنين من المسلحين المتورطين بالهجوم على المحتجين، فيما فر مسلح إلى قسم شرطة للاحتماء ورفضت الشرطة تسليمه ما أدى إلى اقتحامه من المحتجين وإحراقه بالكامل .

وقال مدير المستشفى الميداني بساحة الحرية الدكتور صادق الشجاع ل”الخليج” إن الضابط القتيل وصل إلى المستشفى الميداني مضرجاً بدمائه نتيجة تعرضه لإصابة خطرة .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى